الاثنين، مايو ٢٩، ٢٠٠٦

لا نوم قبل 29 يونيو

ما كنت لأكتب هذه المقالة لولا الألم الذي يعتصر قلبي من حالة الركود أو السبات التي تسيطر على شبابنا، شباب الكويت، شباب نبيها خمس، الأبطال البرتقاليون، الذين في أسبوعين غيروا المسار السياسي في الكويت، وعكسوا جميع المعادلات السياسية، ورفعوا السقف السياسي، وضربوا أول مسمار في نعش الفساد!
لما هذه الوقفة، لماذا هذا الخمول يا شباب؟ لماذا لا اراكم تتحركون على الدواويين، الكويت كلها تنتظر حركة واحدة منكم، انتم من حل المجلس، الناخبين ينتظرون سماع رأيكم، من ترجحون، من ترونه الأصلح! ألستم من حل المجلس، ألستم من قرر أن ساعة الإصلاح قد حانت؟ ألستم من رسم طريق الإصلاح؟ الشعب ينتظركم لإكمال المسيرة، الشعب ينتظركم بشغف ووله، أنتم المعشوق الذي طال إنتظاره، لما الإستحياء وانتم من صرخ بلا حياء في وجه الظلم والإسكتبار!!
أكملوا المسيرة ولا تتركوا الساحة، والله إني أرى جموع الإنتهازيين يتسلقون فوق ظهوركم وأنتم واقفون بلا حراك، أكملوا ما إبتدأتم، وسيروا ونحن من ورائكم، والكويت كلها اليوم أذان صاغية لمبتغاكم، فلقد اثبتم أنكم قادرين على التغيير فاستمروا به لكي لا يكسب من يراهن على خمولكم!
ملاحظة:
بعث لي أحد الأصدقاء قائمة بأسماء المرشحين تكون هي مدعومة من قبل الشباب، إلا أنها لازالت تراجع من قبل مجاميع شبابية مختلفة بقصد التنقيح، وسوف تنشر خلال الأيام القليلة المقبلة.

6 Comments:

At ١٢:٥٥ ص, Blogger Mohammad Al-Yousifi said...

اي والله, وينهم طخوا؟

نبي تجمع نبي ندوة؟؟

 
At ٣:٢٠ ص, Blogger bo9ali7 said...

مشكور على هالمقال, بس انا أأيد وضع المعايير بدون اسماء معينه, اعتقد ان الشعب الكويتي ليس بغبي. ما لابد من فعله هو اقامة حملةذات نطاق واسع للتوعيه وابراز نتائج التصويت الغير شرعي كتجريم شراء الاصوات عن طريق فتوة صادرة من مجموعة مشايخ ثقاة فالشعب الكويتي يغلب عليه الطابع الديني. بالاضافه الى المعايير الاخرى التي يجب ان يتبناها كل ناخب كمسطرة للانتخاب.
شكراً

 
At ٩:٣١ ص, Blogger Zaydoun said...

هناك فتاوي تحرم شراء الأصوات كما هناك فتاوي تحرم الانتخابات الفرعية

وهل كان لها أي تأثير؟؟ الربع يجبرونك تحلف على المصحف بعدين تقبض المقسوم.. بنظري هذا تدنيس للقرآن الكريم

 
At ١١:٣٦ ص, Blogger Arfana said...

أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

 
At ١١:٣٨ ص, Blogger Arfana said...

يسلم ادياتك


فكرة شباب المؤتمر حلوة وهذا وقتها!!! ليش الشباب مو وياهم؟

مليونين اقتراح لمعايير تم تقديمها.. خل يتحركون

 
At ١:٢٣ م, Blogger فيزوقراطي said...

كله مطقوق،

نتمنى توصل لهم الرسالة، فالشباب والشابات ناطرين فيهم شغل.. وللأسف المعسكر الثاني شغال بيده وبريوله!!

بوصالح،
أنا أتفق معك في وضع المعايير، وأعتقد أننا جميعًا متفقين على المعايير، خصوصًا بهذه الإنتخابات، التي نسميها إنتخابات الدوائر، وجميعنا نتفق أن الخمس هي معيار أساسي، وللأسف الجميع صار يحاول يركب معانا الموجة، وعشان جذي إحنا محتاجين أن نحدد منهم معنا، ومن نحن نؤيدهم، والدعوة لطرح قائمة ليس الغرض منها إقفال الدوائر أو معادات أحد، ولكن إبداء التأييد لمن نثق بموقفهم. وحتى لا تتشتت الجهود والأصوات وينجح نواب الفساد.


ومعاك بحملة التوعية .. والأخ 3ALLiGara في ساحة صفاة بدأ بنشر أسماء المرشحين الذين يشترون .. وهذه خطوة إنشالله تكبر ويتوسع إنتشارها!


زيدون،

أتفق معك ولكن هذه الفتاوي منتشرة بشكل صحيح .. والفتاوي هي حل من الحلول وليس الحل الكامل!


أرفانا،

الله يسلمج، كل الشباب ينتظرون هذا المؤتمر وإلى اليوم ما سمعنا أي شي جاد بخصوصة.. تطبيقه سيكون خطوة كبيرة أخرى يخطوها الشباب نحو الإصلاح!! نتمى الإعلان عنها بأسرع وقت!!

 

إرسال تعليق

<< Home