الأربعاء، أغسطس ٠٢، ٢٠٠٦

ذكرى الإحتلال والإختلال

اليوم نستذكر الإحتلال العراقي الغاشم على دولة الكويت، وونعيش الإختلال في المفاهيم. فاليوم قبل ستة عشر عامًا رفعنا السلاح مقاومين الاحتلال من اجل شرفنا وعزتنا، أما اليوم هذه القاومة صارت مغامرة.
نحن شعب قاوم الأحتلال يومًا، والمقاومة هي تجربة مارسها، وليست كلامًا او شعارًا افلاطونيًا، ولكن مقاومتنا كتبناها للتاريخ بدماء شهدائنا. فلما نرى أخواننا في لبنان يقاومون الاحتلال لتحرير أرضهم، نفهم جيدًا من اي منطلقٍ ينطلقون.
فنسأل الله القاهر الجبار، أن ينصر من يرفعون رؤوسنا اليوم في لبنان، ومن يسطرون بدمائهم ملحمة جديدة للتاريخ من ملاحم العزة والشرف والكرامة.
تعليق على إفتتاحية الوطن:
يقول فرخ الحرامي العود في إفتتاحيته، ان 16 عام مضت على الاحتلال وكيف تشرد الشعب الكويتي وكيف يأتي اليوم جيل جديد لم يعايش ذلك التشرد والهوان الذي عاشه الشعب الكويت ويقول أيضًا ان طفرة النفطية التي نعيشها اليوم انستنا الآلام!
لقراءة المقال كاملًا
أضيف: نعم 16 عامًا على أكبر سرقات القرن، 16 عامًا مضت على اليوم الذي دكت وهدمت به دولة ونهب أموالها ومدخراتها علي الخليفة(أبوك)، وآلامنا يا خليفة لا تنسينا إياها الأموال، فآلامنا دماء وأرواح وليس فقط الأموال التي سرقها والدك. ويأتي جيلا جديدًا ربما لا يعلم الكثير عن تلك السرقة، ويبقى الحرامي يسرح ويمرح. وربما يخطط لسرقة جديدة! وفي فمك أموال حرام!

10 Comments:

At ١٢:٢٠ ص, Blogger White Wings said...

للاسف تعددت صور الحرمنة والفساد في الكويت
على الرغم من تجربة الغزو المريرة، لا زال البعض، والبعض الكبير، يستحل أموال الكويت ومستقبل أبنائها
اللهم احفظ الكويت من كل مكروه

 
At ١:٢٤ ص, Blogger Mohammad Al-Yousifi said...

الله يحفظ الكويت و شعبها من كل مكروه

للأسف بعد التحرير كان هناك اسم واحد متهم بالسرقة

اليوم اكو آلاف الأسماء

اخرطي بخرطي

 
At ١:١١ م, Blogger Blogger said...

لعلها ذكرى أليمة لنا نحن الذين عايشنا هذا الحدث في وقته
نتذكر أخواننا وأخواتنا الذين ضحوا بأنفسهم من أجل تحرير الكويت
لكنها فخر لنا ووسام ان نرى جهود المقاومه الكويتيه يتحدث بها العالم بأسره في مثل هذا اليوم . ولن تنسينيا
الاموال آلامنا ((الحمدلله شايفين خير))والله


(( ويقول أيضًا ان طفرة النفطية التي نعيشها اليوم انستنا الآلام))ههههه
اللي مايطول العنب يقول عنه حامض

والحمدلله على انني من أبناء هذا الوطن

ومشكور على الموضوع

 
At ٦:٣٧ م, Blogger فيزوقراطي said...

White wings,

عندما لا يكون هناك رادع، وعندما لا تكون هناك سلطة وحكومة حريصة على تطبيق القانون، يصبح الحال كما هو عليه من انفلات.

Kila ma6gog,

كل واحد يقول مادام ذاك باق ليش انا مابوق!


a7laa7ob,

صح لسانك، يعتقد ان الكويتين كل همهم المال وهو علاج مشاكل! او ربما يريد ان يصور لنا ان المجتمع الكويتي كذلك، لكن للاسف هو لا يصور سوى المجتمع المغلق الذي رباه فيه ابوه على الانحلال الاخلاقي.

 
At ٢:٣٤ ص, Blogger Temetwir said...

كفيت ووفيت.. صح لسانك

اللهم ارحم شهداءنا الابرار

 
At ١٢:٥٣ م, Anonymous غير معرف said...

عزيزي فيزوقراطي .. شكرا لتذكرينا بأيام جميلة رغم قساوتها. الأيام التي وقف فيها الشعب صفا واحدا وتلاشت الحدود العرقية والقبلية والطائفية.

ورغم اختلاف الظروف والشكل الا انني أود أن أدعو الجميع للتفكير في القضايا التالية :
قبل الغزو العراقي كانت الكويت وكافة قواها السياسية ضد التدخل الأجنبي والقواعد العسكرية الأمريكية في المنطقة. ولكن لتحرير بلدنا واستعادة كرامتنا اجزنا لأنفسنا التحالف مع أمريكا وغيرها. لماذا نجيز ذلك لنفسنا ولا نتقبله من المقاومة اللبنانية عندما تتحالف مع سوريا أو ايران؟
أثناء عاصفة الصحراء قصفت قوات التحالف العديد من المدنيين والمستشفيات وقتلت الأطفال والعزل في العراق. ورغم ألمنا ازاء ذلك الا اننا اعتبرنا ذلك ثمنا رخيصا لتحرير بلادنا. فلم تتعالى أصواتنا الآن لوقف المقاومة بسبب الضحايا المدنيين؟ ألا يحق لللبنانيين تحديد الثمن الذي يدفعونه لحريتهم واستقلالهم؟
هل راينا اي من المهجرين أو أهالي الشهداء يعترض أو يطلب الاستسلام؟ هل نكون أوصياء عليهم؟ هل تتذكرون شعورنا عندما حاولت بعض الأنظمة العربية المزايدة علينا وتبني الحل بالاجبار؟
الدرس الأكبر الذي تعلمناه من تجربة الغزو ان لا حياة ولا جسور ولا منازل أهم أو أغلى من الحرية والكرامة.

 
At ١٠:٢٨ ص, Blogger فيزوقراطي said...

Temitwir,

صح ابدنك :)


Ummel3yal,

حياج الله، نور البلوج :)

I totaly agree with u.

 
At ١٢:٤٠ ص, Anonymous غير معرف said...

That's a great story. Waiting for more. Law office philippines Sony dcr-trv720 handycam owners manual Zyban picture refinance colorado mortgage rate calculator 15 year refinance men pissing in womens vaginas Perkaset vicodin Nissan tsb mortgage refinancing rates in the us Bmw m50 anti lock 1992 ford explorer wheel alignment settings cheapest find insurance travel

 
At ٥:٢١ م, Anonymous غير معرف said...

best regards, nice info Pornstar joanne guest vibrator How to choose the best multi vitamin Data recovery software hard drive crash Dental group hospitality transexual 6 Air+consumer+guide+best+purifier+rated online marketing studies reverse+osmosis+water+filters

 
At ٤:١٩ ص, Anonymous غير معرف said...

Very cool design! Useful information. Go on! Discount pharmacy levitra 20mg protonix search engine optimization Discount term life insurance uk Camping in lyons co

 

إرسال تعليق

<< Home