الأحد، أغسطس ١٣، ٢٠٠٦

بعد توقف العدوان

Added on August 15th:-
Talking about disarming Hizbolla? you should read the article linked below ;)
http://www.journaladdiyar.com/Article_Front.aspx?ID=25193
=======================
الأمين العام للأمة المتحدة يعلن ان صباح الأثنين سيكون موعد وقف العدوان الصهيوني على لبنان، وهو بطبيعة الحال ليس وقفًا أبديًا، فهذه الحرب لابد لها من أن تستمر حتى يسقط النظام الصهيوني، كما سقطت نازية هتلر، وفاشية موسليني، وبعثية صدام. هذه الأنظمة القمعية لا يمكن لها أن تستمتر، وإن كتب لها أن تعيش دهرًا أو فترة زمنية، ولكن زوالها حتمي.

يأتي إعلان وقف إطلاق النار، والصحف الصهيونية والشعب الصهيوني في أشد حالات غضب على حكومته، التي خسرت الحرب، لم تربح ولم تحقق أي من الأهداف التي أرادت تحقيقها، فشلت بالتوغل 20 كيلومترًا داخل لبنان، وفشلت بإرجاع الأسيرين، وفشلت بنزع سلاح حزب الله، بل أصبح بها اليوم أكثر من مليونين نازح يختبئون بالملاجئ، وأكثر من 200 قتيل، وخسائر تتجاوز الـخمسة عشر مليار دولار منذ بداية الحرب.

يأتي إعلان وقف إطلاق النار، بعد أن قامت آلة الدمار الصهيونية بتدمير لبنان، وبتهجير أبنائه، وقتل نسائه، وتشريد أطفاله. يأتي قرار وقف إطلاق النار، ليكتب اللبنانيون اليوم صفحة جديدة لكتاب الصمود، فهاهو لبنان من بين كل الدول العربية، يهزم العدو الصهيوني مرة أخرى، وهاهو العدو الصهيوني يخرج من لبنان منكسرًا أمام إرادة المقاومة اللبنانية.

فتحيا المقاومة، وتحيا الإرادة، وتحيا الكرامة، ومعًا جميعًا لإعادة إعمار لبنان. وكما قالت فيروز "راجع يا لبنان .. لبنان الكرامة والشعب العنيد"
Quotes from Israeli ministers:
  • FM Livni: No army in the world could have disarmed Hezbollah.
  • Industry, Labor and Trade Minister Eli Yishai: the agreement is with Lebanon and not with Hezbollah. I do not trust Hezbollah to abide by the resolution. It must be made clear to Hezbollah that if a single rock is hurled at Israel, we will have to turn the village from which it was hurled into a heap of rubble.

Source: Haaretz.com

22 Comments:

At ١:٣٨ م, Anonymous غير معرف said...

صح إلسانك

 
At ٧:٢٤ م, Anonymous غير معرف said...

المقولة الثانية لوزير التجارة و العمل الإسرائيلي تلخص المشكلة التي تتغابى الدول الغربية عن فهمها: الرد على أي عمل بأضعاف أضعاف قوته يبدو مسموحا و مقبولا طالما أنه يأتي من شعب الله المختار، و طالما أنه يطلق صفات الإرهاب على من يشاء، متناسين السبب الرئيسي للمشكلة و هو خلق دولة تضم أناسا من ديانة واحدة يهودية تتشكل على أرض يعيش عليها أناس آخرون، بالإضافة إلى الشعور الدوري بالحاجة إلى التوسع المساحي.

على فكرة يبدو أن العدوان لن يتوقف مع الموافقة على القرار؟

 
At ١٠:٤٧ م, Anonymous غير معرف said...

رغم موافقة الجميع على القرار الا ان العدوان واطلاق النار لن يتوقف قريبا. اسرائيل بحاجة لنصر ما للمحافظة على وحدتها الداخلية. وحزب الله يرفض صراحة تسليم السلاح. قد تنتهي الحرب ولكن المعركة للتو قد بدأت.
أتفق مع المهاوشجي (الله يهديه على هالاسم) ان الغرب مازال لايستوعب عدم قبولنا بالكيان الصهيوني. البارحة وعلى كل ثلاث محطات أجنبية مختلفة استنتج المحاورن وبعد نقاش مطول انه "يبدو" ان بعض الشرق أوسطيين مازالوا لا يتقبلون وجود اسرائيل بينهم. في احدى النقاشات تفضل أحد الخبراء الانجليز بان يقترح ان يتفهم الغرب "المنطق" الذي يفكر فيه المسلمين! حقيقة تو الناس :)

 
At ١٢:٢٥ ص, Blogger Mohammad Al-Yousifi said...

شكلهة ما انتهت

الله يستر

 
At ١٢:٣٨ ص, Blogger فيزوقراطي said...

إمهاوشجي،

صح بدنك :)

تصريحات الصهاينة جدًا متضاربة، فواحد يقول الساعة 8 بسلمون الاراضي للقوات الدولية، والثاني يريد الجيش اللبناني ان يبدأ بالإنتشار من اللحظة، والثالث يقول ماراح نطلع إلا بعد اسبوعين، يعني هذي التصريحات اللي اذكرها اطلعت اليوم من الصبح لي قبل ساعة!
وحزب الله بآخر يومين مو مقصر فيهم فما اعتقد انهم مستعدين يخسرون المزيد الجنود!

بالنسبة للتصريح الثاني، فإني وضعته فقط لكي يكون دليل قاطع على سبب وجود هذا العدد الهائل من الشهداء المدنيين، فهم بتكنلوجيتهم المتقدمة يستطيعون قصف الاماكن التي تنطلق منها صواريخ حزب الله فقط، ولكن كما هو واضح هم يقومون بإبادة اي منطقة تنطلق منها صواريخ حزب الله!! وثم يتهمون حزب الله بالإختباء، وطبعًا لليوم ولي باجر في ناس تفضل انه تغمض عينها وتصدقهم!!

Ummel3yal,

منورة يا هانم :)

مسألة الكيان الصهيوني ستبقى طول الامد ما دام هناك من سكان هذه الارض لا يعيشون عليها، فهؤلاء ستبقى فكرة وعقيدة العودة للارض والعيش عليها باقية معهم !! كما بقت هذه الفكرة في عقيدة اليهود لآلاف السنين!


Killama6goog,

ان شاء الله انتهت، نبي البورصة تتحرك شوي ملينا ماكو شغل :)

 
At ١:٥٢ ص, Blogger White Wings said...

فيزوقراطي
أنا لا أرى طرف رابح في هذه الحرب المدمرة، اسرائيل خسرت ولبنان خسر كذلك، قد يكون حزب الله استطاع اثبات قوة صموده ولكن الثمن غالي جداً، ولا أعتقد أن التكلفة تسوى
ياريت يكون الوضع ايجابي كما يبدو في هذه المدونة

 
At ٢:١٩ ص, Blogger Temetwir said...

كنت بقول نفس الي قلته فيزوقراطي في ردك على الجماعة, فعلا الصهاينة كل واحد تصريحه بصوب حتى اني قمت أحوس على السي ان ان والبي بي سي ومن ثم الجزيرة بس عشان أجمع وأستوعب وين وصلوا ذيله

بس كل هذا بصوب وتصريح رجل السلام وملاك رحمة كامب ديفد بصوب

"It's time to do all we can to destroy as much as we can of the infrastructure in the next 12 or 13 hours, and then we'll see what is next," former prime minister Ehud Barak told CNN.

بس اقص ايدي اذا ما طلعلك واحد من كتّاب الصحافة الكويتية وقالك "يبا براك يقصد البنية التحتية لحزب الله المجرم,, لا تحاول تبلش الريال"ـ

كلنا أتوقع نتفق ان الصهاينة خسروا قد ما دمروا، وان كانوا أجرموا من دون حساب لكنهم فشلوا فشل ذريع .. لكن السؤال الحين لازم يكون شنهي الخطوة الجاية

بصراحة اطلعت على نص قرار مجلس الأمن, وصياغته أنا شخصيا أعتبرها "وقحة" أكثر من كونها "مبهمة" لأنها تفتح المجال وترجح كف العدو (بنظري) في الفترة القادمة

هذا طبعا كان متوقع, بس لنأمل جميعا ان اسرائيل تتفهم اننا لسنا في عام 67 ولا 73
فالشارع الاسلامي في العالم وحّد الصف لولا مواقف القادة وبعض الصحافة العرب-عبرية
وأيضا هي رغم اعتداءاتها السافرة في لبنان وفلسطين لم تنل أي من مطالبها التي كانت تتأمر فيها عندما ظنت مخطئة ان طالما القادة العرب "معها" فسيكون الضغط على حزب الله عربي واقليمي

بس طل بعيني "يتفهمون" شيء الصهاينة, فلا من باب الدبلوماسية ولا من باب العراك ولا من باب الدبلوماسية ما بعد العراك

 
At ٢:٢٠ ص, Blogger Temetwir said...

aasif ya jema3a nesait a7e6 il link in the comment above

here it is the UN resolution 1701

 
At ٨:٤٣ ص, Anonymous غير معرف said...

white wings

الطرف الرابح هو لبنان الصامد. أعتقد أنه من الواضح وضوح الشمس الآن أن حزب الله لم يكن السبب في هذه الحرب (من لا يزال يعتقد بذلك بعد كل هذه التصريحات الإسرائيلية بالجاهزية و الإستعداد - منذ سنة 2000؟- يحتاج إلى مراجعة مواقفه)، لذلك لبنان (متمثلا بشعبه الصامد و مقاومته الباسلة) هو المدافع و بالتالي الرابح لعدم توانيه أمام العدو رغم المجازر البشعة

معظم ما يحصل في المنطقة الآن يسير على مخططات إسرائيل (الوضع في العراق مثلا)، و من ضمن هذه المخططات خلق بلبلة في الجار الشمالي، بدأت في رأيي باغتيال الحريري والذي ليس واضحا حتى الآن من كان مسؤولا عنه (نسمع منهم اتهامات لسوريا ولكن أين الدليل؟)

هل قرأ أحدكم عن التقرير الذي كانت الحكومة اللبنانية ستنشره بخصوص اغتيال الحريري، قبل أن يتحرك السفير جيري فَلتمان "بالتهديد" بقطع المساعدات إذا تم نشر هذا التقرير؟ طبعا من الصعب إيجاد الدلائل هنا أيضا و لكنها ليست بعيدة على إسرائيل بتاريخها المليئ بالإغتيالات السياسية

عفوا طلّعتكم عن الموضوع، بس كما قلت أنا أرى الأوضاع الحالية "تكملة" لما جرى في السابق و ليست منفصلة عنها

و أتفق مع تِمتوِر بأن صيغة القرار لِك عليها شوي

 
At ٨:٥٥ ص, Blogger فيزوقراطي said...

White Wings,

تمامًا اتفق معك، فالكل خسر الحرب. ومثل ما يقولون، عندما تنتهي الحرب بقرار وقف اطلاق النار معناته الكل خسران. وحزب الله اثبت قدرته وقوته.

بطبيعة الحال العرب اعتادوا على الهزائم، لكن هزيمة اسرائيل وكسر شوكته في هذه الحرب امر لا يمكن ابدًا تجاهله!! ولا شك انه اعاد الأمل وان دول صهيون لابد ان تزول :)

Temitwer,

All the way with you dude. Thanks for sharing. I also totaly agree with you on "alsa7wa aldeneya" we have nowadays, which was not there in 67 and 73.

 
At ٢:٣٧ م, Anonymous غير معرف said...

Can somebody explain why La7ood and many Christian Lebanese support a Shi3 - Islamic - Armed Forces more than Saniorah and 7ariri Jr.?

Please check the aritcle below:

http://www.journaladdiyar.com/Article_Front.aspx?ID=25193

 
At ١١:٥٦ م, Blogger فيزوقراطي said...

Ummel3yal,

Great input, i like the article i will add at the top of the post :)

Regarding Al-Hariri junior, I am so diffenite and sure that its stricktly business. The guy or the family, which otwo billion dollars out of their networth, is invested directly in real estate in Beirut. It is quite simmeler two what happened in 1970s, when christians were taking the same position because, back then, only them who had investments in Beirut facing a huge risk.

So this time, I am sure Alhariri particulary does not represent Alsunna point of view. We know Alsuna, as sect, is hugely represented by Ekhwan and Salaf, and both have a clear standing with this case. Therefore, people who have been making these nioses, are stricktly driven by self-interst, "money".

 
At ١٢:٤٦ ص, Anonymous غير معرف said...

I'm glad you liked the link :)
As for politics and money, I agree on the correlation. But I don't see how some of the political statements given recently serve their interest.
I would think that it would be better for 'business' and realestate prices for things to cool down and for Lebanese to appear as a united front. Doesn't it?

 
At ١٠:٣٤ ص, Blogger Temetwir said...

fizo & umel3yal
- Fact: 87% of the lebanese support 7izbalah <- courtesy of ilzughby int'l inst., i have read this in english 1st, only to read it in ilqabas by ilzughby, and then to read Naom Chomsky use the percentage as reference

eeh .. ba3ad la7ad yegol gawmajy-thawrajy-7ezbawy-7awir-zawir ye'alif mn 3enda..

let's not forget (and like the link you guys provided says) that israel did not have any say in the field .. so to even SUGGEST that they have the say now on any negotiation is purely naive in the sense of lacking historical fact at the least and, well, ill just let the next days/weeks do the talking

 
At ١٠:٣٦ م, Anonymous غير معرف said...

حلو الأخ "داوود" وهو يشرب شاي مع الإسرائيليين. بعد الخيانة شلون صايرة؟ خنشوف شيسوون فيه

 
At ٢:٠٣ ص, Anonymous غير معرف said...

I know you're regreting the day you allowed people like me to comment ;) .. I promise this will be the last link:

http://www.craigmurray.co.uk/

Check the Aug. 15 post ;)

 
At ٢:٣٤ ص, Blogger فيزوقراطي said...

Ummel3yal,

Dont say that. I'm so glad to have you here and have your comments. I'm really happy trust me. :) keep it up.

I have something to say regarding ur ealier comment. I will later today :)

أمهاوجي،

ما فهمت سالفة داوود؟ ممكن توضح

ويعطيك العافية


Temitwer,

Its an intersting fact was publish bel qabas today?

 
At ٥:٠٩ ص, Blogger Temetwir said...

أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

 
At ٥:١٠ ص, Blogger Temetwir said...

Fizo,
لا والله كانت في احدى المقالات في اوائل ايام الحرب
انشالله من اطيح عليها ثاني اعطيك اياها عندي ايميلك

لكن هني هم تلقى نفس الكلام ولو ان المصدر غير .. هني كاتبين معهد بيروت للأبحاث مع ان الزغبي كان كاتب مؤسسة ثانية - الا جان انا ناسي؟ ماعتقد بس افتكر هالشي يؤكد على الكلام اكثر واكثر

for the time being, here you go

quote for your convenience:
According to a poll released by the Beirut Center for Research and Information, 87 percent of Lebanese support Hizbullah's fight with Israel, a rise of 29 percent on a similar poll conducted in February.

More striking, however, is the level of support for Hizbullah's resistance from non-Shiite communities. Eighty percent of Christians polled supported Hizbullah along with 80 percent of Druze and 89 percent of Sunnis."


bas ilthaher demogra6eyat o demografiyat ba3th ilkwaiteyeen ehya ely lazim tamshy, wela enta shrayek istaathy ilfaathel? :)

 
At ٥:١٣ م, Blogger فيزوقراطي said...

Ummel3yal,

لو تابعين تصريحات الحريري في الفترة الأخيرة، تلاحظينه مره يتكلم عن نزع سلاح حزب الله، ومره يتكلم عن المغامرة، ومره أخرى يشيد بالمقاومة والدعوة لتوحيد الصف. أعتقد أن سبب هذه التناقضات ان تصريحات تقودها مصالح تجارية بالدرجة الاولى، فهو يريد ان ينهي الازمة في اسرع وقت لإنقاذ ما يمكن انقاذه من المصالح التجارية، فتجدينه يصرح في كل الاتجاهات.

 
At ١٢:٣٤ ص, Anonymous غير معرف said...

3zizi Fizokra6i,

Thank you for your kindness and hospitality :) Please let me know when I over extend my visits ;)

I do understand that the politics is run by economics and not religion. I also understand that the 7riri lacks the experience and is being manipulated by many forces.

But the situation is too delicate for fatal mistakes. It's too early for internal Lebanese public conflict.

BTW, you or Temitwir or Arfana, should teach me one day how to add hyperlinks and formatting to my comments. I am technically-challanged, but have enough IQ to get it .. Inshallah .. Ta2riban ;)

 
At ٢:٥١ ص, Blogger فيزوقراطي said...

Ummel3yal,

You got a permanent extention to stay here. so don't every worry about this.

امهاوشجي،

مبروك على البلوغ ننتظر الافتتاح ;)

 

إرسال تعليق

<< Home